Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Votre Oeil Sur Tanger
Votre Oeil Sur Tanger
Publicité
8 novembre 2006

"ملامح" بوشعيب الهبولي في معرض برواق

"ملامح" بوشعيب الهبولي في معرض برواق دولاكروا بطنجة

habbouli

Une oeuvre de Bouchaib Habboli

طنجة / يحتضن رواق دولاكروا بطنجة إلى غاية 16 دجنبر المقبل معرضا لرائد الفن التشكيلي المغربي بوشعيب هبولي بعنوان "ملامح".

ويعرض الفنان في الرواق آخر إبداعاته الفنية المستوحاة من عزلته بمدينة أزمور حيث كبر واستقر، وما الألوان الغامقة للوحاته المعروضة سوى استمرار للعزلة التي اختارها للتحليق في عوالم الألوان والأشكال الخيالية.

"ملامح" بوشعيب هبولي سفر في تقاسيم أوجه خيالية، تعلوها علامات الإحساس بالقلق الذي يجتاح روح المبدع حينما يجد نفسه في مفترق طرق بين الإبداع والإنكفاء على الذات ، بين اليأس والأمل.

هذه اللوحات نتاج خبرة بوشعيب هبولي، الذي دشن مشواره الفني بمعرض فردي سنة 1970، كما تشكل مرحلة جديدة يحاول خلالها المبدع اكتشاف تقنيات جديدة في فن التشكيل لابتكار أشكال خيالية.

من لون وحيد استخلصه من قشرة الجوز، استطاع هبولي أن يبتكر سلسلة من درجات اللون، ساهمت في إبراز ظلال الأوجه والملامح التي اختار المبدع هذه المرة رسمها على الثوب.

قد تكون تقنية استخلاص اللون غريبة، لكنها طريقة تبرز احترافية عالية من لدن الفنان لابتكار أشكال مختلفة، وأيضا للسماح للمتتبع ببسط تأويلات متعددة للوحاته، التي قد يجد كل واحد جزء من ذاته داخل فضائها.

فطريق بحث الفنان عن جمالية جديدة لا ينتهي، ولا يعني بالضرورة اتباع سبل تقليدية  تعتمد على تضارب الألوان داخل اللوحة لإبراز التميز والاختلاف، بل البحث في دواخل النفس الإنسانية عن آفاق جديدة للإبداع.

MAP

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité