Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Votre Oeil Sur Tanger
Votre Oeil Sur Tanger
Publicité
4 novembre 2006

السموم البيضاء قادمة من أمريكا الجنوبية نحو أوربا

السموم البيضاء قادمة من أمريكا الجنوبية نحو أوربا عبر المغرب

تفكيك شبكة دولية لتهريب الكوكايين تتخذ المغرب معبرا لعملياتها المشبوهة

      

coc  طنجة - يمثل أمام المحكمة بطنجة أربعة أفراد من شبكة دولية لتهريب الكوكايين إلى أوربا عبر المغرب، وتضم الشبكة أفرادا من جنسيات مختلفة.

         وقد عملت السلطات القضائية والأمنية المغربية والإسبانية والهولندية بتعاون لتفكيك هذه الشبكة التي سبق وقامت بعمليات كبيرة لتهريب مئات الكيلوغرامات من السموم البيضاء إلى أوربا، وتتخذ من المغرب معبرا لعملياتها.

         أبطال هذه الشبكة بالمغرب شقيقتان من مدينة القصر الكبير تبحثان عن الثراء السريع على حساب عقول وصحة الشباب، نعيمة ونزهة اللتان قبلتا تسيير شركتين لصناعة الاثاث وتصدير العسل تعود ملكيتهما لمواطن إسباني من أباطرة تهريب المخدرات دوليا.

         سقطت الشقيقتان كما تسقط أوراق الخريف الجافة، وأسقطت معهما مواطنا إسبانيا مقيما بالعرائش كان يشرف على الشركتين، ومغربيا بالناظور يدعى مرزوق كان ينسق عمليات تهريب الكوكايين.

         تعود فصول القضية إلى شهر أبريل الماضي حينما ضبطت السلطات الهولندية بميناء روتردام كمية 253 كيلوغرام من الكوكايين في ثلاثة براميل داخل حاوية قادمة من البيرو في اتجاه ميناء طنجة.

         وبالتنسيق مع السلطات الإسبانية والمغربية، قامت السلطات الهولندية بحجز هذه الكمية من الكوكايين، وترك عينة وزنها عشر غرامات في أحد البراميل داخل الحاوية، التي واصلت طريقها نحو ميناء طنجة.

         بعد وصول الحاوية إلى الميناء بسلام، تم استكمال الإجراءات الجمركية لإدخال الحاوية إلى التراب الوطني ووضع مخطط لمراقبة وتعقب مآل الحاوية، التي واصلت طريقها بسلام إلى معمل تابع للشركة المذكورة بالقصر الكبير. هناك نصبت الشرطة كمينا قاد إلى اعتقال الشقيقتين اللتين اعترفتا بشركائهما في هذه العملية.

         وأفاد التحقيق أنه كان من المنتظر أن يعاد تصدير هذه الكمية من المخدرات نحو أوربا عبر الشركتين، اللتين تعود ملكيتهما إلى مواطن إسباني آخر معروف بتجارته المشبوهة مع عدد من دول أمريكا الجنوبية.

Quinta Columna

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité